Monthly Archives: November 2008

Protect your flash from download and leeching

After long long search and a long battle with Real Player plugin I found away to “Protect flash video from being download” actually it is not a direct way to protect it but at least it make harder to novice users to leech your files. The idea came from this website, I just took the code I did little modifications and put it on the website and it worked. The idea is to start the video when the mouse cursor move over the video and stop when it goes out so you can stop the Real Player 11 plugin from working, put your video on a small window to prevent the source code viewing and voila… Your flash is protected not 100% but at least 80%. You can download a working example from flash protection…. Don’t leech or take other efforts..

– سوبر ديلوكس -عن جريدة الرأي

تعوّدنا مع كل ارتفاع في الأسعار، أن يتبرّع أحد ”المبرّرين” ويفنّد لنا سبب ذلك الارتفاع..فإذا ارتفع سعر الحليب الى الضعف، أرجعوا السبب الى اليورو، وإذا ارتفع سعر الأرز، ارجعوا السبب الى رداءة المحصول في أميركا واندونيسيا،وإذا ارتفع سعر العدس، ارجعوا السبب الى قلّة الامطار في تركيا، وإذا ارتفعت البندورة المحلية ارجع السبب الى موجة الصقيع حتى لو كنّا في عزّ الصيف..اذا لكل زيادة، هناك ”ناطق” وخبير في كل الشؤون..

***

سأسوق لكم مثالاً بسيطاً على (موضة) الرفع..والذي لا يمكن أن يبرّره كل ”فلسفجية” العالم.. قبل يومين قرأت خبراً يفيد ان اسعار القبور في البقعة ارتفعت بنسبة 100%..علماً أن تجهيز القبر ليس له علاقة باليورو اطلاقاً، وأن صعود الروح ليس لها علاقة بصعود مؤشر نايمكس، ولا تأثير لرداءة محصول الأرز في أمريكا على نفسية ”متعهّد البحش”، كما أن قلّة الأمطار في تركيا لا ترفع سعر ”غسل الموتى” الى هذا الحد ولا حتى صقيع بلادنا..

بل على العكس،فكل ما يتعلّق بالدفن نزل سعره بشهادة الجميع..الديزل الذي يعمل عليه ”باص الموتى” انخفض سعره 40%، و”الحصمة”، والاسمنت، والبلوك، التي تدخل في صناعة ”السقافيات” والشواهد انخفض سعرها كذلك بنفس النسبة تقريباً.

حتى الحديد الذي لا يدخل في هذه العملية وصل سعر الطن الواحد منه الى 480ديناراً..اذا لماذا هذا الرفع؟..”المتوفّى” يريد قبراً على قدّ الحال ..مترين في متر، ولا يريد قبراً سوبر ديلوكس..4 واجهات حجر، وجاكوزي، وصالة جمنازيوم..

بمعنى آخر ”الميّت” يريد قبراً ليحاسب فيه لا ليستثمر فيه..الا يكفي انه أمضى حياته وهو يشهد ”رفعات” متتالية، هل نلحقه الى الحياة الآخرة برفعة ختامية ايضاَ؟؟….”خلّوه بحاله”..

ahmedalzoubi@hotmail.com

أحمد حسن الزعبي